7 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، فهي تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون فتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة. كما أنها تعمل على جذب الأتربة والشوائب داخل البشرة. بالإضافة إلى اللمعان الزائد مع عدم ثبات الماكياج.

العناية بالبشرة الدهنية

1. أغسلي وجهك مرتين يومياً- مرة في الصباح ومرة قبل الخلود إلى النوم. لا تغسلي وجهك أكثر لأن الغسل قد يسلب كل مكونات الترطيب الطبيعية من بشرتك ويزيد الإفرازات الدهنية. لا تغسلي وجهك خلال النهار إلا في حال إفراز الكثير من العرق.

2- تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي المتبع

إن كنت لا تزالين تعانين من مشاكل البشرة الدهنية بعد استعمال منتجات العناية بالبشرة الدهنية واستعمال الماء الفاتر مع عدم الإسراف في غسلها، فعليك مراجعة نظامك الغذائي. فزيادة إفراز دهون البشرة تتأثر بتغييرات الهرمونات التي تعتمد على النظام الغذائى المتبع ونمط الحياة.

3. رطبي بشرتك بشكل منتظم. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مستحضر ترطيب ناعم خالٍ من الزيوت.

4- الإبتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة

لا تحتاج البشرة الدهنية إلى المرطبات فهي مرطبة بشكل كامل وليست بحاجة لمزيد من المرطبات التي تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة.

5. قشري وجهك مرة كل أسبوع لإزالة الأوساخ والزيوت من المسام.

6- إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية

وهو علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية كما أنه غير مكلف وسهل الاستخدام. وهو متوافر في الصيدليات. فقط يتم رج الزجاجة ووضعه على البشرة بعد تنظيفها لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل جيدا.

7. لا تلمسي البثور ولا تحاولي وخزها أبداً لأنها ستترك بقعاً حمراء وندوباً على وجهك.


ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 التعليقات:

إرسال تعليق