7 نصائح للحفاظ و العناية بالبشرة الجافة

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

هل ترغبين في تحويل بشرتك الجافة والباهتة لبشرة نضرة ومشرقة ؟ لا داعي لتحمل المزيد من التكاليف والبحث عن المنتجات الباهظة وعلاجات صالونات التجميل المكلفة لتحصلي على بشرة جميلة.
تعاني الفتيات ذوات البشرة  الجافة من جفاف منطقة الخدين وجانبي الوجه، وقد يمتد الجفاف الى الساقين واليدين خاصةً في الجو قليل الرطوبة، ويأتي هذا الجفاف بسبب نقص الماء في البشرة وذلك بسبب التعرض لجو شديد الحرارة أو البرودة أو التعرض إلى أجهزة التكييف وتلوث البيئة، كما تلعب العوامل النفسية الداخلية، مثل: الشعور بالحزن أو القلق أو الإجهاد دوراً في جفاف البشرة.
أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب بشرتك هي الجفاف، فالشعور بخشونة الجلد يفسد كل مساعيك في التمتع بجمال نضر وحيوي. لهذا نجدك حريصة دوماً في المحافظة على صحّة بشرتك، ولكن ياسمينة أحبّت أن تختصر لك خطوات العناية بالبشرة الجافة، التي يكفي أن تتبعيها وتحققي هدفك بسرعة وفعاليّة: 
نصائح للتخلص من مشاكل البشرة الجافة:


العناية بالبشرة الجافة

1- شرب الماء بوفرة

الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة هي من الأموور الهامة للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة. فلإتمام عملية التمثيل الغذائي بكفاءة داخل الجسم، يحتاج الجسم إلى كميات كافية من الماء. وبالتالي ينعكس ذلك على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم.

2- الترطيب: النصيحة الأثمن من دون منازع، فمنح بشرتك الترطيب اللازم الذي يختصر بوضع الكريم المتخصص مرتين خلال النهار، أو ثلاثة في حال كنت تريدين النتيجة بوقت قياسي. ولكن هنا عليك أن تعرفي أنّ الترطيب ليس خطوة علاجية لمشكلة مستجدة، بل هي تدخل في قائمة الروتين اليومي للبشرة. ننصحك باختيار الكريم ذات التركيبة الغنيّة بالحليب. 


3- تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات أ و ج، أو شرب العصائر الطازجة كالكانتالوب والجزر والمشمش للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.


4- الصابون:  انتبهي إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منها تحتوي مواداً كيماويّة مؤذية تسبب جفافاً في بشرتك، ويفضّل أن تستعملي كريم التنظسف السائل، الذي غالباً ما يكون ذات تركيبة أخف وأكثر نعومة على البشرة. 


5- ممارسة التمرينات الرياضية

فممارسة التمرينات أمر صحي يساعد على الحفاظ على جمال بشرتك وتحسين صحة الجسم الداخلية. حاولي تخصيص 30 دقيقة لممارسة المشي، الجري، ركوب الدراجة أو اليوجا. فيحافظ ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

6- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب5، مثل جبنه الكوارك واللبن والزبادي والخضروات الليفية وجنين القمح؛ فجميع هذه الأطعمة تساعد على تصنيع المواد الدهنية والزيوت اللازمة لصحة الجلد.

7-  الابتعاد عن المشروبات الغازية والإسراف في تناول السكر والشوكولاتة والشيبس وغيره من الأطعمة السريعة لأنها ضارة بالبشرة.



ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 التعليقات:

إرسال تعليق