5 نصائح للعناية بالشعر الخفيف

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

تعانين من المظهر الباهت والخفيف لشعرك وضعف خصلاته الدائم؟ تقفين لساعات أمام المرآة متمنية الحصول علي كثافة وقوة شعر نجمات السينما والتلفزيون؟ اتبعي برنامج العناية الروتيني بالشعر التالي الذى تقدمه لنا سميرة سعيد، خبيرة التجميل بدقة، ثم لاحظي مظهر شعرك وقد بدا قوياً وصحياً بعد مرور أربعة أسابيع فقط من بدء البرنامج.

العناية بالشعر الخفيف




  1. استخدمي مشط أو فرشاة خشبية بدلا من المشط أو الفرشاة البلاستيكية أو المعدنية، فهو يمنع الشعر من الجفاف عن طريق توزيع الزيت في جميع أنحاء فروة الرأس، كما إنه لن يضر شعرك مثل فرشاة من المعدن.

2- زيت الزيتون: قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم وزعيه جيداً علي فروة الرأس إلي أن يغطيها تماماً وقومي بتدليك شعرك بالأصابع، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخري كلما بردت، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
  • 3-البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الراس. اتباع نظام غذائي يفتقر الى البروتين يمكن ان يؤدي الى ترقق الشعر حيث يكون ايضا جافا ويتكسر بسهولة. الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا، التوفو واللحوم الخالية من الدهون.
4- البيض وزيت الخروع: اخلطي صفار بيضة مع 2/1 كوب زيت خروع جيداً، ثم ادهني به فروة الشعر ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو واشطفيه جيداً. سيقوم هذا القناع بتعزيز كثافة الشعر ومنحه قواماً انسيابياً وصحياً.
  • 5-مينوكسيديل - مادة المينوكسيديل استخدمت سابقا كدواء خافض لضغط الدم، ولكن على مر السنين وجد انها بالاضافة الى ذلك فهي توقف تساقط الشعر وتشجع نموه من جديد. يتم اليوم استخدام المينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. يوجد المينوكسيديل عادة على شكل مرهم، رذاذ او شامبو لعلاج تساقط الشعر. يظهر تحسن حالة الشعر عادة بعد حوالي 32 اسبوعا.
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 التعليقات:

إرسال تعليق