7 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280
يعتبر نظام العناية الخاص بالبشرة الحساسة بسيط جدا إذا مل التزمت ببضع خطوات أساسية . أهم شيء هو ان تفهمي معنى البشرة الحساسة

إن كانت بشرتك معرضة للاحمرار والتهيجات بشكل مستمر، فبالتأكيد أنت تمتلكين بشرة حساسة، وفي حاجة ضرورية لتغيير طريقة تنظيف وترطيب وجهك. البشرة الحساسة هي نوع من أنواع البشرة، تكون فيها البشرة أكثر عرضة للحكّة والتهيج مع التعرض للالتهابات عند التعامل مع أغلب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.


تتميز البشرة الحساسة بظهور العروق صافية من الجلد وسرعان ما تتحول إلى حمراء وتظهر بها البقع عندما تتعرض إلى مساحيق التجميل الكثيرة وسيئة الصنع والمحتوية على مواد كيميائية.
العناية بالبشرة الحساسة

بعد ان فهمتي ماهى البشرة الحساسة، إليك 7 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة:

1- تعاملي مع البشرة الحساسة برفق

تحتاج البشرة الحساسة لعناية فائقة، كما تحتاج لتنظيفها جيدًا. لكن لا تستخدمي منشفة قاسية على بشرتك، وبدلًا من ذلك استخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. فاستخدام المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.

2- لا تستخدمي سوى منتجات العناية بالبشرة الحساسة التي تحتوي على المكونات الطبيعية ، وليس الزيوت أو المواد الكيميائية التي يمكن أن تسد المسامات وتسبب حب الشباب أو تهيج في الجلد.

3- للتخفيف من التهجي وعدم الراحة التي ترافق عادة البشرة الحساسة، قومي بترطيبها بمصل خفيف الوزن أو غسول لمرات عديدة يومياً، لتضمني الحفاظ على حاجز الحماية الخاص بالبشرة.

4- لا تلمسي وجهك بدون غسل يديك بصابون مخصص للبشرة الحساسة. المواد الكيماوية و الجراثيم والبكتيريا هم اعداء البشرة الحساسة.

5- الماء لا شك أن جميع أنواع البشرة تفضل الماء للعناية بها، ولا سيما البشرة الحساسة. فغسيل البشرة طوال اليوم باستخدام الماء فقط يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي.

6- حاولي ارتداء قبعة و تغطية اليدين والرجلين اثناء الخروج من المنزل في الصباح .

7- اختاري الصابون المناسب

تجنبي تمامًا استخدام أنواع الصابون ذات المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف البشرة، وتهيج البشرة الحساسة. 
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 التعليقات:

إرسال تعليق